تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عن المستشفى

مستشفى الملك حمد الجامعي هو مستشفى حكومي جامعي يقع في منطقة الساية في محافظة المحرق. تم تشييده على مساحة تبلغ 64 ألف متر مربع ويتكون من ثلاثة مبانٍ رئيسية، حيث يتألف كل مبنى من أربعة أدوار تتصل بعضها ببعض بممرين رئيسين.

ومستشفى الملك حمد يعتبر من أهم الصروح الطبية الرائدة في مملكة البحرين حيث يقدم المستشفى خدمات طبية شاملة للمواطنين والمقيمين والزوار. حيث أن المستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية والأجهزة والتقنيات المتطورة وكذلك يضم المستشفى العديد من الطواقم الطبية والفنية ذات خبرات عالية مما يجعل مستشفى الملك حمد الجامعي الوجهة الطبية الأولى في البحرين.

ويشتمل المستشفى على العديد من الأقسام والأجنحة ومنها جناح العمليات ويحتوي على تسع غرف عمليات رئيسية، ووحدة للعناية المركزة وبعدد 26 سريراً للبالغين ووحدة الرعاية المركزة للخدج و حديثى الولادةNICU والتي تشمل على 34 حضانة، وقسم للطوارئ يشمل 42 سريرللبالغين والأطفال، وأيضا يشتمل على تسع أجنحة للرجال والنساء حسب التخصصات الطبية. وكذلك جناح للحالات اليومية ووحدة العلاج الطبيعي والمائي ووحدة العلاج بالأكسجين المضغوط وقسم العيادات الخارجية المجهزة جميعها بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة. والعدد الكلي للأسرة بالمستشفى هو 410 سريرا.

© 2019 مستشفى المللك حمد الجامعي